أخبار عاجلة
الرئيسية / صوت الجبهة / تالة: إضراب عن العمل وحالة احتقان بسبب وفاة تلميذتين في حريق بأحد المبيتات

تالة: إضراب عن العمل وحالة احتقان بسبب وفاة تلميذتين في حريق بأحد المبيتات

 نظّم الإتحاد الجهوي لشغل بالقصرين، اليوم الإربعاء 07 فيفري 2018، إضرابا عن العمل بمدينة تالة من ولاية القصرين، حدادا على روح التلميذتين “سرور الهيشري” و “رحمة السعيدي” واحتجاجا على تردي الأوضاع بالمبيتات التلمذية والمؤسسات التربوية عموما.

وقد شهدت مدينة تالة في الليلة الفاصلة بين الاثنين 5 فيفري والثلاثاء 6 فيفري فاجعة إثر اندلاع حريق في مبيت إعدادية 25 جويلية أودى بحياة التلميذتين “سرور الهيشري” و “رحمة السعيدي” وتسبب في حالات إغماء واختناق طالت تسع تلميذات اخريات.

وفي ذات السياق،حمّل المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية الحكومة المسؤولية الكاملة عن وفاة التلميذتين. وانتقد المنتدى، في بيان له اليوم الأربعاء، انعدام روح المسؤولية مشيرا إلى أنّ “الحق في التعليم أصبح مهددا بشكل جدي في ظلّ تواصل سياسة اللامبالاة والصمت التي تميّز آداء المسؤولين عن الشأن التربوي في كل المستويات”.

واعتبر أنّ هذه الفاجعة نتاج لاستفحال أزمة التعليم في تونس بكل أبعادها واهتراء البنية التحتية لآلاف المؤسسات التربوية في كل المناطق بما يجعلها تشكل خطرا على سلامة التلاميذ خاصة في المناطق الداخلية والمحرومة. و ودعا البيان إلى اتباع سياسة ناجعة من أجل إنقاذ المرفق العمومي محذّرا من تبعات تردي الخدمات الاجتماعية للدولة في عديد القطاعات على غرار التعليم والصحّة والنقل العمومي.

لطفي الوافي 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى