الرئيسية / منظمات / الاتحاد العام التونسي للشغل / في لقاء إعلامي للناطق الرسمي باسم مؤتمر الاتحاد: هذه أهم الفصول المصادق عليها والتي عرفت نقاشات حادة وتجاذبات بين النواب

في لقاء إعلامي للناطق الرسمي باسم مؤتمر الاتحاد: هذه أهم الفصول المصادق عليها والتي عرفت نقاشات حادة وتجاذبات بين النواب

بلقاسمقدم بلقاسم العياري الناطق الرسمي باسم المؤتمر 23 للاتحاد العام التونسي للشغل خلال اللقاء الإعلامي الذي عقد مند قليل حصيلة فصول القانون الأساسي للاتحاد العام التونسي للشغل التي تم تنقيحها خلال أشغال اليوم الثاني لمؤتمر الاتحاد والتي عرفت تجاذبات و نقاشا حادا حولها من قبل النواب.

وأوضح العياري أنه تم الإبقاء على الفصل العاشر من القانون الأساسي للاتحاد العام التونسي للشغل المتعلق بدورتين نيابتين لكافة أعضاء المكتب التنفيذي بما في ذلك الأمين العام، أي أن نواب المؤتمر لم يغيروا الفصل المذكور.

وأضاف العياري أنه تم تنقيح الفصل المتعلق بتركيبة المكتب التنفيذي حيث أصبح المكتب التنفيذي يتكون من 15 عضوا عوض 13 عضوا وبالتالي سيكون هناك أمينين عامّين مسؤولين عن القطاع الخاص أي أمين عام مساعد مسؤول عن القطاع العمالي وأمين عام مساعد مسؤول عن الخدمات.

ومن الفصول أيضا التي شهدت عديد التجاذبات هو الفصل المتعلق بتمكين أعضاء الهيئة الإدارية الوطنية من التصويت في المؤتمر، وقد أوضح العياري أنه تم التصويت على هذا الفصل بنسبة 90 معارض وأكثر من 400 نائب لفائدة هذا الفصل.

كما صادق النواب على منح منسّقة اللجنة الوطنية للمرأة العاملة ومنسق الشباب العامل الحق في التصويت في المؤتمر القادم.

وبخصوص تمثيلية النساء في المراكز القيادية، أضاف العياري أن النواب صادقوا على الفصل المتعلق بتمثيليىة المرأة في المكتب التنفيذي وتمثيلها في الهياكل الجهوية والقطاعية، على أن يحدد النظام الداخلي عدد المقاعد المخصصة لها والتي من المرجّح أن تكون في حدود المقعدين.

فاتن حمدي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى