الرئيسية / منظمات / أخبار / تفاعلا مع مبادرة تشريعيّة حول التشغيل: اتّحاد أصحاب المعطّلين عن العمل يقدّم مقترحاته إلى مجلس النّواب
تفاعلا مع مبادرة تشريعيّة حول التشغيل: اتّحاد أصحاب المعطّلين عن العمل يقدّم مقترحاته إلى مجلس النّواب

تفاعلا مع مبادرة تشريعيّة حول التشغيل: اتّحاد أصحاب المعطّلين عن العمل يقدّم مقترحاته إلى مجلس النّواب

تفاعلا مع المبادرة التشريعية لتشغيل أصحاب الشهائد المعطّلين عن العمل، أودع يوم الأربعاء 13 ماي الجاري الأمين العام لاتّحاد أصحاب الشهادات المعطّلين عن العمل شريف الخرايفي ملفّا لدى مجلس نوّاب الشعب يتضمّن مقترحات المنظّمة التي تهمّ ملفّ التشغيل الآلي واللامشروط لمن طالت بطالتهم.

وتتضمّن مبادرة المنظمة، إلى جانب الانتداب الآلي لمن لهم عشر سنوات بطالة فما أكثر، تشغيل فرد من كلّ عائلة جميع أفرادها معطّلون أو من ذوي الحاجيات الخصوصية (من في كفالته أحد الوالدين) أو المتزوّج الذي له أطفال.

كما طالبت المنظمة بفتح الانتدابات في عدّة اختصاصات منها ملف الدكاترة المعطّلين (تبنّي مقترحات فتح مخابر البحث…) وخرّيجو الشباب والثقافة ومربّو الطّفولة وخرّيجو معاهد الفنون الدّرامية وخرّيجو معهد الشّغل والدّراسات الاجتماعيّة.

إضافة إلى ذلك، دافع الاتّحاد عن ضرورة فتح مناظرات للعموم في الاختصاصات التي تعتمد على قيمة مضافة في مجال التكنولوجيا على أن يشارك فيها كلّ من لا يشمله الانتداب الآلي. مع ضرورة الوقف الفوري لكلّ أشكال التشغيل الهشّ وترسيم كلّ العاملين به.

كما طالب اتّحاد أصحاب الشهادات المعطّلين عن العمل بتسوية الملفّات المؤجّلة والعالقة منها ملفّ المفروزون أمنيا وخرّيجو التربية والتعليم والمرشدون التطبيقيون وملفّ النوّاب وملفّ الحضائر.

وفي بلاغ له نشر هذا المساء على صفحة الفايسبوك، أكّد الاتّحاد أنه سيسعى وبالتنسيق مع كلّ القوى الحيّة لمتابعة المبادرة التشريعية، وبناء على مخرجاتها سقوم ببرنامجه النضالي القادم.

ف/ح

المقترحات الكاملة التي تقدّم بها اتّحاد أصحاب الشهادات المعطّلين عن العمل:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى