الرئيسية / صوت الوطن / أهم قرارات المجلس الأعلى للأمن القومي
أهم قرارات المجلس الأعلى للأمن القومي

أهم قرارات المجلس الأعلى للأمن القومي

555555555555555555555اتّخذ المجلس الاعلى للأمن القومي خلال اجتماعه الذي انعقد اليوم ، برئاسة رئيس الدولة والقائد الأعلى للقوّات المسلّحة الباجي القائد السبسي، بـقصر قرطاج،  جملة من القرارات.

وقد أكّد المجلس على فرض حالة الطوارئ لمدة ثلاثين يوما،مع الحرص على تطبيقها بحذافيرها وحصر التجوّل بالنسبة لتونس الكبرى مع التنصيص على ضرورة استجابة المواطنين لمقتضياته وتفهّم الظرف الاستثنائي للبلاد.

كما تم أقرار الحرب الشاملة ضد الارهاب و تحمّل الجميع مسؤوليته في خوض هذه الحرب وتكثيف عمليات حجب المواقع التي لها صلة بالإرهاب وتفعيل الخطّة الوطنية الشاملة لمقاومة الارهاب والتطّرف التي تم إعدادها وتفعيل الصندوق الوطني لمقاومة الارهاب لدعم إمكانيات الأمن .

ومن القرارات أيضا تفعيل قانون الارهاب في أسرع وقت ممكن وتكليف  وزير الداخلية ومن وراءه بالمراقبة الإدارية لكلّ من له شبهة بالإرهاب واتّخاذ قرارات تتّعلق بتحيين وضعية المقيمين الأجانب.

كما تقرّر انتداب 3 ألاف جديد صلب وزارة الداخلية و3 ألاف انتداب في الجيش الوطني لسنة 2016، ودعوة السلطات القضائية للإسراع في البتّ في قضايا المتّهمين بالإرهاب و اتّخاذ اجراءات عاجلة في حق العائدين من بؤر التوتّر في إطار قانون الطوارئ.

كما سيتّم إغلاق الحدود البريّة مع ليبيا لمدة 15 يوما انطلاقا من منتصف اللّيل من يوم الاربعاء 25 نوفمبر الجاري وتشديد المراقبة على الحدود البحريّة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

تسعة عشر − 4 =

إلى الأعلى