الرئيسية / الافتتاحية / منظّمات وجمعيات بسيدي بوزيد تعبّر عن استيائها من زيارة وزير الصّحة
منظّمات وجمعيات بسيدي بوزيد تعبّر عن استيائها من زيارة وزير الصّحة

منظّمات وجمعيات بسيدي بوزيد تعبّر عن استيائها من زيارة وزير الصّحة

11935598_943048449087563_611173522_nخلال اجتماع المجلس الجهوي للصّحة برئاسة وزير الصّحة سعيد العائدي يوم 23 ديسمبر الجاري،عبّرت منظّمات وجمعيات عن استيائها وخيبة أملها من المجلس والزيارة منعدمة النتائج،محمّلة الوزارة ورئاسة الحكومة نتائج سياسة التهميش للجهة وللصّحة خاصّة.

كما أكّدت المنظّمات في بيانها المشترك،عن” التزامها بالعمل والنضال من أجل إصلاح المنظومة الصّحية وإنقاص المرضى والحدّ من المعاناة والتمسّك بالصحة العمومية خيارا استراتجيا مع تقليص الفجوة بين الجهات”،مجددة تأكيدها أنّ حقّ الصّحة هو استحقاق ثوري لا سكوت عنه أمام الحالة الكارثية للخدمات والتجهيزات بمختلف أرجاء الولاية وتدنّي كلّ المؤشّرات وتواصل معاناة المرضى وعائلاتهم وانتشار الفساد والمحسوبية وتفشّي الأمراض السارية.

كما طالبت المنظّمات رئيس الحكومة بالوفاء بما التزم به في المجلس الوزاري المخصّص لسيدي بوزيد حيث وصف الوضع الصحي بالمزري وكلّف وزير الصحّة بدراسة الأمر والقيام بزيارة للإعلان عن إجراءات مؤكّدة.

للإشارة فإنّ البيان ممضى من قبل فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان و فرع الهيئة الوطنية للمحامين وفرع الاتحاد التونسي للصناعة و الصناعات التقليدية والاتّحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد.

 فاتن حمدي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×