الرئيسية / صوت الجهات / أهالي بئر مشارقة يحتجون على عملية توزيع المساكن الاجتماعيّة

أهالي بئر مشارقة يحتجون على عملية توزيع المساكن الاجتماعيّة

نظم عدد من المواطنين من معتمدية بئر مشارقة من ولاية زغوان، صباح اليوم الجمعة، وقفة احتجاجيّة كما قاموا بإغلاق الطريق الرابطة بين بئر معتمديتي بئر مشارقة والفحص.

وطالب المحتجون السلط المحليّة والجهوية بإعادة النظر في عملية توزيع المساكن الشعبيّة على المواطنين، معتبرين أنّ هذه المساكن منحت لغير مستحقيها.

وفي تصريح ل”صوت الشعب”، اعتبر السيد لطفي القصيّر، وهو أحد المحتجين، أنّ “المساكن الشعبيّة التي كان من المفروض أن توزع على العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل تمّ توزيعها على مواطنين وضعيتهم الاجتماعيّة جيّدة وليسوا في حاجة إلى مسكن”.

وأضاف أنّ عملية التوزيع لم تكن عادلة واتسمت بالمحاباة حيث تم منح عدد من المساكن إلى أشخاص منتسبين إلى حزبي النهضة والنداء.

وأكّد القصيّر أنّ المحتجيّن سيواصلون تحرّكهم إلى حين الاستجابة إلى مطلبهم المتمثل أساسا في إعادة النظر في عملية توزيع المساكن الاجتماعيّة مع الأخذ بعين الاعتبار الوضعيّات الاجتماعيّة ذات الأولويّة في الحصول على مسكن. وشدّد المحتجون على ضرورة تمثيل متساكني بئر مشارقة في لجنة مستقلّة تشرف على عملية توزيع تلك المساكن بشكل شفاف وعادل على مستحقيها دون سواهم .

-* لطفي الوافي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى