الرئيسية / منظمات / الاتحاد العام التونسي للشغل / العبّاسي معلّقا على الانقلاب على الاتفاقات: هل هناك وزراء أقوى من رئيس الحكومة؟

العبّاسي معلّقا على الانقلاب على الاتفاقات: هل هناك وزراء أقوى من رئيس الحكومة؟

عباسيفي تصريح له في الحمامات في المؤتمر العلمي “جيو تونس” تساءل الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي “هل لدينا حكومة ولها رئيس عند الاتفاق على شيء ملزم به وأعضاء الحكومة أو لدينا بعض الأعضاء في الحكومة أقوى من رئيس الحكومة؟ وهذا يضع علامات إستفهام حول عمل الفريق الحكومي إن كانوا يعملون في صلب مؤسّسة أم لا؟””

ويأتي تصريح الأمين العام لمنظّمة الشغيلة تعليقا على تراجع الحكومة عن عديد الاتفاقات التي أبرمتها مع الأطراف الاجتماعية النقابية (جامعة الصحة، مع القطاع الخاص، بخصوص ملفّ قرقنة، بخصوص المفروزين أمنيّا… وعديد الملفّات التي تمّ حولها اتفاق ولازالت تراوح مكانها)، مضيفا أن “عدم تنفيذ الاتفاق الذي كان توصّل إليه الاتحاد مع رئيس الحكومة وحظي برضا الطرفين هو تراجع يطرح عديد الاسئلة ويشكل خطرا على مصداقية التفاوض والحوار الاجتماعي في البلاد”.

يذكر أنّ العلاقة بين جامعة الصحة والوزارة توتّرت في الأيام الأخيرة وتصاعدت وتيرة الاحتقان بسبب إيقاف خمسة نقابييّن في المستشفى الجامعي بصفاقس وعلى خلفيّة رفض النقابيّين تعيين عسكري في خطّة مدير للمستشفى المذكور، ممّا دفع بالجامعة للتهديد بإضراب عام يوم 28 من الشهر الجاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى