الرئيسية / صوت الحزب / بيان حزب العمّال في اليوم العالمي للتّضامن مع الشعب الفلسطينين

بيان حزب العمّال في اليوم العالمي للتّضامن مع الشعب الفلسطينين

حزب-العمال4يُحيي أحرار العالم وشرفائه ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أقرّته منظمة الأمم المتحدة منذ سنة 1977، وهذا اليوم هو مناسبة لإسناد النضال الفلسطيني من أجل الحرية والاستقلال، وللتنديد بالاحتلال الصهيوني الذي تتعرض له فلسطين منذ سنة 1947 تاريخ تقسميها بقرار ظالم من المنظمة الدولية، وهي التي كانت قبلها تحت الاحتلال البريطاني.
إن حزب العمال الذي يعتبر القضية الفلسطينية قضية مبدئية تهمّه بذات القدر الذي تهمّ الشعب الفلسطيني ومجمل الثوريين والتقدميين في العالم:

  1. يجدّد إيمانه المطلق بحتمية انتصار الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ضد دولة العصابات المحتلة صنيعة الامبريالية والمسنودة من قبل الأنظمة العربية العميلة التي تتواطؤ بالصمت أو بالدعم للكيان المحتل .
  2. يجدّد تضامنه المبدئي مع الانتفاضة المندلعة منذ مدة في كامل الأراضي الفلسطينية ويدعو الى تطويرها بكل الأشكال حتى تحقق غرضها في دحر كيان الاحتلال.
  3. يدعو فصائل العمل الوطني في كامل فلسطين أن توحّد جهودها في اطار منظمة التحرير كإطار توحيدي لمجمل فعاليات الشعب الفلسطيني حتى التحرير والعودة وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.
  4. يدعو الشعب التونسي إلى تحمّل نصيبه كاملا تُجاه فلسطين شعبا وقضية تكريسا للثوابت الوطنية والقومية غير القابلة للتصرّف.
  5. يدعو مجلس نواب الشعب إلى التسريع بالمصادقة على مشروع القانون الذي اقترحته كتلة الجبهة الشعبية لتجريم كلّ أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.
  6. يدعو أحرار العالم من قوى ثورية وتقدمية إلى مزيد إسناد القضية الفلسطينية ومحاصرة العدو الصهيوني الغاصب ومقاطعته على مختلف الأصعدة مثلما حدث منذ عقود مع نظام الميز العنصري في جنوب إفريقيا التي انتصر شعبها بنضاله العنيد وبتضامن كل شعوب العالم.

*تحيا فلسطين، يحيا الشعب الفلسطيني.
*تسقط الصهيونية، يسقط العدو الصهيوني.

                             حزب العمال
                   تونس في 29 نوفمبر 2015

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى