الرئيسية / صوت الجهات / جندوبة: مبادرة ائتلاف مدني بالجهة: أيّ انتظارات؟

جندوبة: مبادرة ائتلاف مدني بالجهة: أيّ انتظارات؟

ائتلاففبدعوة من فروع المنظّمات الوطنيّة بجهة جندوبة، انعقد يوم السبت 10 جانفي 2015 بفضاء قصر الشّرق (الشرفة) اجتماعا عامّا بحضور عديد الوجوه النقابيّة والحقوقيّة والسياسيّة والشبابيّة لإعلان تأسيس “الإتلاف الجهوي للمنظمات الوطنية بجندوبة”، وهو ائتلاف يضمّ فروع كلّ من الاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة، الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان – فرع جندوبة، الهيئة الوطنية للمحامين – الفرع الجهوي بالكاف (الكاف- جندوبة- سليانة)،  اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل- المكتب الجهوي بجندوبة و الاتحاد الجهوي للفلاحة و الصيد البحري بجندوبة.

وقد جاء في بيان هذا الئتلاف أنّ هذه المباردة تأتي في سياق تقييم الوضع بالجهة وما وقفوا عليه من حالة التردّي على جميع المستويات (الأوضاع الفلاحيّة، القطاع السياحي، قطاع الصحّة، الأوضاع العقاريّة، البطالة…) ومردّها الأساسي هو ضعف تدخّل الدولة بالجهة والذي بلغ درجة مفزعة من الإقصاء والتهميش.

و”استلهاما” من تجربة الحوار الوطني وتثمين دوره، وضعت مكونات هذا الائتلاف مجموعة من الأهداف من أجل خلق قوّة ضغط إيجابيّة تتبنّى مطالب أبناء الجهة وتساهم في تقرير مصير الجهة. كما يهدف أيضا لمساندة الحراك الاجتماعي بالجهة ومراقبة عمل مؤسّسات الدولة.

للإشارة فإنّه حضر بعض نوّاب مجلس الشعب بالجهة، وطالب بعض المتدخّلين منهم إلى ضرورة توسيع هذا الإطار ليشمل كلّ الفاعلين السياسيّين لضمان تدخّل أنجع.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى