الرئيسية / صوت العالم / الأمم المتحدة: الأطفال في جنوب السودان يتعرضون للاغتصاب والخصي والقتل
الأمم المتحدة: الأطفال في جنوب السودان يتعرضون للاغتصاب والخصي والقتل

الأمم المتحدة: الأطفال في جنوب السودان يتعرضون للاغتصاب والخصي والقتل

سودانكشفت الأمم المتحدة أن الأطراف المتحاربة في  جنوب السّودان ارتكبت جرائم رهيبة ضد الأطفال بينها خصيهم واغتصابهم وربطهم معا قبل نحرهم.

و في بيان قال “أنطوني لايك” رئيس منظمة رعاية الطفولة (يونسيف) إن “ناجين قالوا إن صبية تعرضوا للخصي وتركوا ينزفون حتى الموت …كما اغتصِبت وقتلت فتيات لا تتجاوز أعمارهن ثماني سنوات”.

وتابع أن “أطفالا ربطوا معا قبل أن ينحرهم المهاجمون… بينما أُلقِي بعض آخر في مبان محترقة”.

ويعتقد أن عشرات الآلاف قتلوا في الحرب المستمرة منذ 18 شهرا رغم عدم وجود حصيلة واضحة. وقتل 129 طفلا على الأقل في ماي في ولاية الوحدة الشمالية التي شهدت أعنف المعارك في الحرب الأهلية، بحسب اليونسيف.

وبدأت الحرب الأهلية في ديسمبر 2013 عندما اتّهم الرئيس “سلفا كير” نائبه السابق “ريك مشار” بالتخطيط لانقلاب، ما أشعل دائرة من عمليات القتل والانتقام في البلاد المنقسمة على أسس إثنية.

وأضاف لايك أن “العنف ضد الأطفال في جنوب السودان بلغ مستوى جديدا من الوحشية”. وخطف آلاف الأطفال لجعلهم جنودا مشاركين في القتال.

وأضاف “يتم توظيف الأطفال بشكل كبير للانضمام إلى صفوف الجماعات المسلحة من الجانبين بوتيرة مثيرة للقلق… فقد أجبر 13 ألف طفل على المشاركة في نزاع لم يكن لهم يد فيه”.

وتابع “تخيلوا الآثار النفسية والجسدية على هؤلاء الأطفال، ليس فقط العنف الواقع عليهم لكن كذلك العنف الذي يرغمون على ممارسته ضد الآخرين”.

ويواجه ربع مليون طفل المجاعة بينما يحتاج ثلثا سكان البلاد البالغ 12 مليون نسمة إلى المساعدات، ويواجه 4,5 مليون شخص نقص الغذاء الشديد، بحسب الأمم المتحدة.

(أ.ف.ب)

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

سبعة + ثمانية عشر =

إلى الأعلى
×