الرئيسية / الافتتاحية / المنيهلة : غياب الدقة حول المساعدات الاجتماعية الاستثنائية يتسبّب في حالة من الاحتقان
المنيهلة : غياب الدقة حول المساعدات الاجتماعية الاستثنائية يتسبّب في حالة من الاحتقان

المنيهلة : غياب الدقة حول المساعدات الاجتماعية الاستثنائية يتسبّب في حالة من الاحتقان

شهدت منطقة المنيهلة بولاية أريانة صباح اليوم 30 مارس 2020 حالة من الاحتقان والغليان في صفوف المواطنين أدّى إلى تدخّل قوّات الأمن وإطلاق الغاز المسيل للدموع بعد إقدام عدد من المواطنين إلى حرق العجلات المطاطية أمام مقرّ المعتمدية والبلدية.
وتعود أسباب حالة الاحتقان إثر توجّه عدد من المواطنين من العائلات المعوزة إلى مقرّ المعتمدية من أجل الحصول على المساعدة الاجتماعية الاستثنائية التي أعلنت عنها الحكومة ضمن إجراءات الحجر الصحي الشامل لكنّهم لم يتحصّلوا عليها، ما دفعهم إلى حرق العجلات المطاطية كخطوة احتجاجية.
وحسب مقطع فيديو تحصّلت “صوت الشعب” عليه فقد حاول رئيس بلدية المنهيلة التدخّل أمام المواطنين المحتجّين حيث دعاهم إلى انتظار الإيضاحات من قبل وزير الشؤون الاجتماعية خلال تدخّلاته الإعلامية المبرمجة اليوم والخاصة بطرق وتوقيت توزيع هذه المساعدات على مستحقّيها.
للإشارة فقد أصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الاثنين بلاغا حول الشروع في توزيع المساعدات الاجتماعية الاستثنائية لمستحقيها وقد حاولت عبره تقسيم الفئات بتواريخ متباعدة حتّى لا يتمّ خرق إجراءات الحجر الصحي الشامل. لكن من الواضح أنّ غياب الوضوح وإيصال المعلومة عبر تفسير هذه الإجراءات خلق منسوبا من عدم الثقة في صفوف المواطنين دفعهم إلى التجمهر أمام مقرّ معتمدية المنيهلة رغم إجراءات الحجر الصحّي الشامل.
للتنويه وبعد تدخّل قوّات الأمن تمّ تفريق تجمهر المواطنين من الشارع الرئيسي بالمعتمدية.
ف/ح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×