الرئيسية / صوت الحزب / حزب العمال يدعو الشعب التونسي والجماهير العربية إلى رفض القرار بخصوص حزب اللّه
حزب العمال يدعو الشعب التونسي والجماهير العربية إلى رفض القرار بخصوص حزب اللّه

حزب العمال يدعو الشعب التونسي والجماهير العربية إلى رفض القرار بخصوص حزب اللّه

حزبأصدر حزب العمال بيانا مساء اليوم الخميس ضمّنه موقفه الرافض لاعتبار “حزب اللّه” اللّبناني، منظّمة إرهابيّة، وهو الموقف الذي اتّخذه مجلس التعاون الخليجي وتبعه مساء أمس الأربعاء مجلس وزراء العرب المنعقد بتونس. وهذا نصّ البيان:

 “أصدر المؤتمر الثالث والثلاثون لوزراء الداخلية العرب المنعقد بتونس تحت إشراف رئيس الدولة قرارا باعتبار حزب الله اللبناني “منظمة إرهابية” وذلك ساعات فقط بعد إصدار مجلس التعاون الخليجي بإجماع أعضائه لذات القرار.

إن حزب العمال:

  • يدين هذا القرار المُملَى من قبل الرجعية الخليجية وعلى رأسها السعودية عميلة الاستعمار ورأس حربة الرجعيّة العربيّة خدمة لأجندات إقليمية لا مصلحة لشعبنا وللشعوب العربية فيها.
  • يؤكد أن خلافه مع حزب الله في خياراته المجتمعية وفي ارتباطاته الإقليمية لا تنزع عن هذا الحزب مقاومته للاحتلال الصهيوني للأراضي اللبنانية والعربية.
  • يدين تصويت النظام التونسي على هذا القرار دون استشارة مجلس نواب الشعب ولا القوى السياسية والاجتماعية والمدنية المعبّرة عن مواقف شعبنا، بما يؤكّد حقيقة حكومة “النداء/النهضة” باعتبارها حكومة رجعية وموالية للمحاور الإقليمية الرجعية.
  • يعتبر أن مجلس وزراء الداخلية العرب ليس سوى إطارا لتكريس هواجس الأنظمة في الحفاظ على عروشها بالحديد والنار عوضا عن التعبير عن طموحات الشعوب في هذا الظرف الدقيق، وذلك بضبط خطط أمنية مشتركة لمواجهة الإرهاب الذي صنعته دول البترودولار وعلى رأسها أنظمة العمالة في السعودية وقطر والإمارات.
  • يعتبر أن الطرف الوحيد ذي المصلحة في هذا القرار هو العدو الصهيوني والامبريالية العالمية.
  • يرفض اصطفاف نظام الحكم في تونس وراء محور العمالة السعودي من خلال الانخراط في “التحالف الإسلامي ضد الارهاب” والتذيّل للموقف السعودي في صراعه بالوكالة ضد إيران.
  • يدين انخراط بعض الأحزاب والأطراف الرجعية في تونس في جوقة التجييش الطائفي خدمة لمصالحهم وارتباطهم بالرجعية الوهابية.
  • يدعو الشعب التونسي والجماهير العربية إلى رفض هذا القرار والتنديد به ورفض المؤامرات الإمبريالية الهادفة لإعادة تقسيم المنطقة عبر شحن التوترات الطائفية.

 حـزب العمـال

تونس في: 03 مارس 2016

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×