الرئيسية / صوت الجهات / النقابة الاساسية لمعمل “الأمونيتر” تقرر إيقاف وحدات الإنتاج
النقابة الاساسية لمعمل “الأمونيتر” تقرر إيقاف وحدات الإنتاج

النقابة الاساسية لمعمل “الأمونيتر” تقرر إيقاف وحدات الإنتاج

قرّرت النقابة الأساسية لمعمل الأمونيتر بالمجمع الكيميائي التونسي بقابس، عدم السماح بتشغيل وحدات الإنتاج إلا بعد تحقق جملة من المطالب وذلك على خلفية ما اعتبرته تعاظم الإخلالات الفنية وعدم الالتزام بصيانة المعدات وتعكير المناخ الاجتماعي منذ التغيير الأخير الذي حدث على رأس هذه الوحدة.

واشترطت النقابة الأساسية لمعمل “الأمونيتر” في بيانها الذي نشرته، يوم الجمعة الفارط، على صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، تمكينها من شهادة صلوحية استعمال المعدات من قبل خبراء مكاتب مراقبة معتمدة حتى يقع تجنب حدوث كارثة تصيب المعمل والمناطق السكنية المجاورة مثل ما حدث بمدينة تولوز الفرنسية سنة 2001 (قضية انفجار مصنع إنتاج الأسمدة البتروكيميائية).

وطالبت النقابة بالقيام بعملية وزن ونقل الكمية المتبقية وغير المطابقة للمواصفات الفنية وعزلها من أجل فسح المجال لإعادة الإنتاج من جديد في أقرب الآجال وبتحديد المسؤولية في شبهة نقص او ضياع في مادتي “الامونياك” و”الامونيتر” الزراعي.

وعبّرت النقابة في ذات البيان عن عميق انشغالها بالأزمة التي تمرّ بها هذه المؤسسة والتي لم تشهد لها مثيلا منذ انبعاثها كرافد من روافد الاقتصاد الوطني ولدورها في المحافظة على المنتوج الفلاحي عبر توفير مادة “الامونيتر” الزراعي بالجودة العالية لتلبية حاحيات السوق الداخلية وتصدير الفائض.

رضا الجلولي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×