الرئيسية / صوت النقابة / خلال الإضراب بـإذاعة “كاب أف أم”: العاملون يتجنّدون للدّفاع عن حقوقهم والإدارة تنتهك القوانين وحقّ الإضراب
خلال الإضراب بـإذاعة “كاب أف أم”:  العاملون يتجنّدون للدّفاع عن حقوقهم والإدارة تنتهك القوانين وحقّ الإضراب

خلال الإضراب بـإذاعة “كاب أف أم”: العاملون يتجنّدون للدّفاع عن حقوقهم والإدارة تنتهك القوانين وحقّ الإضراب

 

بسبب عدم التزام الممثّل القانوني للإذاعة الجهوية الخاصة “كاب أف أم” بتعهّداته خلال الجلسة الصّلحيّة التي عقدت يوم 30 جوان الفارط بمقّر تفقّديّة الشّغل والمصالحة، وبدعوة من الاتّحاد الجهوي للشغل بنابل والنقابة الأساسية للإذاعة نفّذ الصحفيّون والتّقنيّون إضرابا عن العمل أيّام 3 و4 و5 جويلية الجاري محمّلين السّلط الجهوية وإدارة الإذاعة مسؤولية ما قد ينجرّ عن ذلك من تجاوزات للقوانين الجاري بها العمل.

وفي تصريحه لـ”صوت الشعب” قال نبيل بن عيسى تقني سامي بالإذاعة إنّ الإضراب عن العمل كان ناجحا. وقد التحق بيه جميع العاملين بالإذاعة من صحفيين وتقنيين خاصة بعد قرار مالكة الإذاعة طرد 7 تقنيين و4 صحفيين و2 من المشرفين على الموقع الإلكتروني ومنسّق صوت بعد أن طالبوا بحقوقهم المشروعة.

وأضاف بن عيسى أنّ الطرف الإداري عمد إلى سياسة المماطلة في تنفيذ تعهّداته خاصة في صرف الأجور المتخلّدة بالذمة منذ 6 أشهر، ولم يتحصّل العاملون إلاّ على راتب وحيد إلى اليوم منذ شهر جانفي الفارط حيث تحصّل عليه عدد منهم قبل عيد الفطر الفارط فيما تحصّل آخرون ممّن حضر الجلسة الصّلحيّة على الراتب المذكور بعد عطلة العيد كخطوة لمعاقبتهم.

الاستعانة بغرباء لطرد تقنيّين

ورغم التنازلات التي قدّمها أبناء المؤسّسة للطرف الإداري من أجل إيجاد حلول للصعوبات وكيفية صرف الأجور المتخلّدة، إلاّ أنّ صاحبة الإذاعة وفي خطوة تصعيدية وبعد عقد آخر جلسة صلحيّة عمدت صاحبة الإذاعة ليلة الجمعة الفارط وفي حدود الساعة العاشرة ليلا إلى الاستعانة بمجموعة من الغرباء عن المؤسّسة وتكليفها بطرد التقنيّين المتواجدين بالإذاعة وإخراجهم بالقوّة.

وفي تعليقه على الحادثة استغرب بن عيسى تعامل صاحبة الإذاعة مع المطالب المهنية والمشروعة لأبناء المؤسّسة، معتبرا الحادثة في إطار التضييق عليهم وثنيهم عن المطالبة بحقوقهم، ومن جانب آخر أكّد أنّ كافة الصحفيين والتقنيين والعاملين بالإذاعة متمسّكون بحقوقهم وسيقومون بالتنسيق مع الاتحاد الجهوي للشغل بنابل والنقابة العامة للإعلام من أجل تحديد الخطوات النضالية المقبلة المكفولة بالدستور.   

فاتن حمدي 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×